من نحن

| معهد الشارقة للسياقة | من نحن

يعتبر معهد الشارقة للسياقة من​ أوائل المعاهد التدريبية الأكاديمية الحكومية على مستوى الدول العربية عامة والخليجية خاصة.

فقد تم افتتاحه رسمياً بتاريخ 11/2/1992م وبدأ العمل به فعلياً في منتصف شهر أكتوبر 1991م، حيث أحدث إنشاؤه نقلة نوعية في مستوى تدريب وتأهيل السائقين للحصول على رخص القيادة، وأضحى تجربة متميزة وصرحاً حضارياً في إمارة الشارقة.

  1. يمتلك معهد الشارقة للسياقة الإمكانيات العملية والقدرات البشرية والمعدات التي تؤهله على العمل في بيئة تنافسية قوية مع المعاهد المستحدثة الأخرى، ويستطيع من خلالها رفع كفاءات المتدربين حتى يصلوا لمستوى يؤهلهم بأن يكونوا سائقين على درجة كبيرة من المهارة والوعي والإحساس بالمسؤولية على الطريق. ويعمل المعهد جاهداً على غرس الرغبة في تطبيق القانون والحرص على القيادة الوقائية والآمنة خاصةً في نفوس الشباب، كما يحرص المعهد على توفير السلامة والأمان بتزويدهم بالمعلومات النظرية والعملية في أصول وفن قيادة السيارات تفادياً للحوادث المؤسفة التي يذهب ضحيتها العنصر البشري.
  2. وتحرص إدارة المعهد على تحسين إجراءات سير العمل مواكباً التطور للارتقاء به إلى مستوى يتناسب مع التغيير الحاصل في الدولة من حيث الجودة، والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وسرعة الانتشار من خلال الدورات التدريبية الوقائية والمستحدثة.​


الرؤية

إحداث نقلة نوعية في مستوى تدريب وتأهيل السائقين والمساهمة في الحد من الحوادث المرورية للحفاظ على الثروة البشرية والمادية للدولة.

الرسالة

تحقيق القيادة الآمنة على الطريق وتفعيل دورها في حماية الفرد والمجتمع​.​

Twitter